Dates

Open Date

01/07/2018

Close Date

31/07/2018

Share

تقييم تجربة المستخدم لخدمة "راشد"

منذ إطلاق خدمة المستشار الذكي "راشد" عام 2016 بناء على رؤية قيادتنا الرشيدة لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى على وجه الأرض، تم تسجيل مستوى ملفت للاستخدام، الأمر الذي عزز الغاية من الخدمة وهي توفير مصدر موثوق ومعتمد للخدمات الحكومية في إمارة دبي، لكن من أجل ضمان أعلى مستوى للأداء والخدمة، تم تنفيذ جلسات لبحث وتقييم تجربة المستخدم لخدمة "راشد" في يوليو 2018، وقد شملت تلك الجلسات عيّنة من 30 مستخدم من مختلف الثقافات واللغات والخبرات للتوصل إلى نتائج دقيقة وشمولية قدر الإمكان. 


أهداف المشورة:

تم تخطيط وتنفيذ جلسات مع العينة مع الأخذ في الاعتبار الأهداف التالية:   

1- رسم صورة واضحة لأساليب استخدام المتعاملين مع خدمة راشد من حيث عوامل الجذب وحتى عوامل التنفير. 

2- توضيح متطلبات العمل اللازمة أمام المساهمين.

3- تحديد نقاط القوة أو الضعف من منظور هؤلاء المستخدمين. 

4- إعادة تصميم خدمة "راشد" وفقاً لمتطلبات العمل واحتياجات المستخدمين. 


Outcome

بعد الانتهاء من الجلسات، قام فريق البحث المختص بالتعاون مع فريق التطوير بوضع عدد من القرارات والتوصيات تتلخص في بناء نموذج شامل للنتائج والتوصيات، وإجراء دراسة عن بُعد عند تنفيذ النموذج، وتحضير سلسلة من المهام والسيناريوهات لتلك الدراسة، إلى جانب إجراء تحسينات في تجربة المستخدم، وتعديلات في الإجابات والمحتوى النصي بمساعدة مختصي تنقيح النصوص واللغويين.



(success)

Popular Searches

Start chat button